منتدى بيتكوين العربBitcoin Mining
مرحبا بك فى منتدى Bitcoin بيتكوين العرب.
يسعدنا ويشرفنا تسجيلك معنا والانضمام الى العائله


كيف يفسر مستخدمو "بيتكوين" انهيار سعره فجأة؟ بسبب الأعياد والمبتدئين

اذهب الى الأسفل

كيف يفسر مستخدمو "بيتكوين" انهيار سعره فجأة؟ بسبب الأعياد والمبتدئين

مُساهمة من طرف wolve®ine في السبت ديسمبر 23, 2017 10:59 am

فى غياب تحليلات الخبراء لسر الانهيار المفاجئ لسعر عملة بيتكوين الافتراضية من 19 ألف إلى أقل من 13 ألف دولار خلال أيام قليلة، طرح مستخدمو العملة قضية انخفاض السعر للمناقشة عبر الإنترنت، وعلى عكس المتوقع لم يبد المستخدمون قلقًا كبيرًا إزاء انخفاض السعر واصفين إياه بأنه "أمر طبيعى" وربطه البعض بموسم الأعياد فى حين ربطه آخرون بدخول الكثير من المبتدئين لسوق البيتكوين.
 
ومن خلال منتدى "بيتكوين توك" bitcointalk على الإنترنت إليك أبرز التفسيرات التى طرحها المستخدمون لانهيار العملة بشكل مفاجئ:
 

"تصحيح أوضاع"

يرى بعض المستخدمين أن انهيار السعر الآن أمر طبيعى ولا شيء يدعو للقلق بشأنه، وأضافوا أن ما حدث تصحيح للأوضاع بعد الارتفاع الكبير الذى وصفوه بـ"السخيف" خلال الفترة الماضية، مشيرين إلى أن "حيتان السوق والمؤسسين" هم من يتحكمون فى الأسعار الآن.
 
وقال مستخدم آخر: إنها خطوة طبيعية فى نمو بيتكوين، فلا شيء ينمو إلى ما لانهاية ومثلما تقدمت 10 خطوات إلى الأمام من الطبيعى أن تتراجع خطوة إلى الخلف.
 

"تقييد العملة"

رأى آخر أن انهيار السعر يرجع إلى القيود الواضحة على العملة ووصف ما حدث بأن العملة أصبحت "ضحية نجاحها" وأوضح: لم تكن العملة مستعدة للتداول الجماعى ورسوم شرائها ومعاملاتها ارتفعت بنسبة كبيرة تصل إلى 600% وأصبحت مكلفة للغاية، وأضاف: مفهوم البيتكوين عظيم لكنه محدود من الناحية التكنولوجية.
 

"موسم الأعياد"

أرجع مستخدمون آخرون الانهيار إلى موسم الأعياد، وأوضحوا: الجميع يحتاج العملات النقدية من أجل التسوق فى موسم الأعياد بالتالى باع الكثيرون البيتكوين من أجل الحصول على سيولة نقدية وهو ما أدى إلى انخفاض أسعار البيتكوين.
 
وهو التفسير الذى يرجحه تتبع أسعار عملة البيتكوين منذ طرحها فى 2009 وحتى الآن، حيث تكرر مشهد انخفاض سعرها فى ديسمبر أكثر من مرة كان أبرزها ديسمبر 2011.
 
ولذا نصح مؤيدو هذه الفكرة مستخدمًا يسأل: هل أبيع أم أنتظر الآن؟ بأن ينتظر ويشترى المزيد من البيتكوينز لأن الأسعار سترتفع من جديد بعد الأعياد.
 

"دخول المبتدئين"

رأى مستخدمون آخرون أن انهيار العملة يرجع إلى دخول الكثير من المستخدمين المبتدئين السوق، بعد الارتفاع الجنونى فى أسعارها والتقدم الذى أحرزته خلال الأيام الماضية ولأنهم مستخدمين مبتدئين فإن لديهم الكثير من القلق والتخوفات مما جعلهم يبيعون عملاتهم بسرعة وخفض سعرها.
avatar
wolve®ine
المشرف العام
المشرف العام

عدد المساهمات : 83
نقاط : 469
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 05/08/2009
العمر : 25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى